Wednesday 27 August 2014

مزايا استخدام العازل الحراري

مزايا استخدام العازل الحراري



تؤمِّن خاصية العزل الحراري خاصية الحد من انتقال الحرارة بين الأجسام وتوفير وسيلة للحفاظ على التدرج في درجة الحرارة، من خلال توفير منطقة تكون معزولة والتي يتم فيها تخفيض تدفق الحرارة أو ينعكس الإشعاع الحراري بدلاً من امتصاصه.


من أهمّ مميزات العزل الحراري ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، حيث أثبتت التجارب العلمية أن تطبيق استخدام العزل الحراري في المباني السكنية والمنشآت الحكومية والتجارية والصناعية يقلل من الطاقة الكهربائية بمعدلات تصل إلى نسبة 40%. كما أنّه يعزّز من احتفاظ المبنى بدرجة الحرارة المناسبة لمدة طويلة دون الحاجة إلى تشغيل أجهزة التكييف لفترات زمنية طويلة. ويسمح باستخدام أجهزة تكييف ذات قدرات صغيرة، وبالتالي تقل تكاليف استهلاك الطاقة والأجهزة المستخدمة. بالإضافة إلى رفع مستوى الراحة لمستخدمي المبنى.

يقلل العزل الحراري من استخدام أجهزة التكييف مما يقلل من التأثير الصحي والنفسي على الإنسان بسبب الضوضاء الناتجة عن تشغيل تلك الأجهزة. كما يعمل العزل الحراري على حماية وسلامة المبنى من تغيرات الطقس والتقلبات الجوية حيث يقل فرق درجات الحرارة الناتج عن ارتفاع الحرارة بسبب الشمس نهاراً، وانخفاض درجة الحرارة ليلاً. وتتسبب الفروق المرتفعة في درجة لحرارة بين الليل والنهار في إحداث اجهاد لحوائط المبنى وأجزائه الأخرى كالنوافذ فتفقد خواصها الطبيعية والميكانيكية ويمكن أن تؤدي إلى تشققات بها وتصدعات وشروخ.

وختاماً ، يؤدي العزل الحراري إلى تقليل سمك الحوائط والأسقف الخرسانية اللازمة لتخفيض انتقال الحرارة لداخل المبنى. وتوفير العبء على محطات إنتاج الطاقة وشبكات التوزيع. *


تتيح لك شركة درايف7 تركيب عازل الحراري لسيارتك ومكتبك ما يمكنّك من التمتّع بجميع هذه المزايا. يمكنك الاستفسار عن خدمات ومنتجات درايف7 من خلال وسائل التواصل المذكورة عبر:
www.drive7.com

لا تتردد، قم بهذه الخطوة الآن !



* zirconia


No comments:

Post a Comment